استكمالاً لتحقيق أهداف وتطلعات الجمعية لإيجاد تنظيم فاعل يسهم في تحقيق التكامل مع الأهداف الاستراتيجية والتوسعات التى تقومبها الجمعية بما يحقق أقصى درجات التنظيم لنشاط الجمعية وإدراكاً منها لمسئوليتها تجاه مهنة المحاسبة والمراجعة ، قرر مجلس إدارة الجمعية ضرورة إعادة النظر في الهيكل التنظيمي للجمعية بما يتلائم مع المرحلة القادمة للوصول بالجمعية إلى مصاف الجمعيات المهنية الدولية.


ومن المتوقع أن يشمل التطوير كافة جوانب الهيكل التنظيمي سواء الإداري أو المالي أو التشغيلي لأنشطة وأعمال الجمعية بخلاف تحديد الاختصاصات والعلاقات الداخلية والخارجية ، مع تحديد التوصيف الوظيفي لكافة الوظائف الواردة بالهيكل التنظيمي وبالتالي وضع سياسات وإجراءات العمل الإدارية و المالية و التشغيلية اللازمة لإحكام الرقابة وتحقيق التكامل للهيكل التنظيمى مثل: اللوائح المالية ، اللوائح التشغيلية ولوائح الموارد البشرية ، وتدعيم الجهاز الإدارى للجمعية بعاملين متفرغين ذوي كفاءة عالية بما يتناسب مع الأهداف التي تسعى الجمعية لتحقيقها.

سوف يتم إنشاء مركز تدريب متكامل بمجرد الإنتهاء من تشطيبات المقرالجديد والذي سوف يشمل عدة قاعات للتدريب مجهزة بكافة المستلزمات وأجهزة الكمبيوتر و المعدات اللازمة للتدريب مما يساعد على إقامة دورات تدريبية على مدار العام لأعضاء الجمعية وغير أعضاء الجمعية وسوف يتم إعداد هيكل تنظيمي للمركز كما يعد للمركز موازنة مالية مستقلة . ويتولى إدارة المركز مجلس إدارة يتبعه مدير عام متفرغ. ويقوم مجلس إدارة الجمعية بتحديد مسئوليات وواجبات وأهداف مركز التدريب كما يحدد صلاحيات مدير المركز بما يتناسب مع المسئوليات المحددة له.

تصميم وتنفيذ خطة تدريبية تلبي احتياجات مستويات المحاسبين ومراقبي الحسابات في القطاعات الوظيفية المختلفة .

الاستعانة بمدربين محترفين على أعلى مستوى .

تحديث المواد العلمية التدريبية المقدمة .

التركيز على التطبيقات والممارسات العملية من خلال الحالات والدراسات التطبيقية .


     وبناءً على ذلك فإن الخطة الاستراتيجيه تشمل المحاور التالية  :


العمل على استمرار التطوير وتحديث أبواب المجلة لكي تكون عامل جذب مؤثر لكل محاسب بما فى ذلك إضافة أبواب أخرى عن أهم المستجدات في المعايير الدولية للتقارير المالية ومعايير المحاسبة المصرية ومعايير المراجعة الدولية والمصرية وقوانين الضرائب والحوكمة وإتاحة الفرصة للعديد من المقالات والأراء الجديدة .

زيادة توزيع المجلة – بصفتها واجهة للجمعية – بحيث تصل إلى الجهات المتصلة بالمهنة مثال (البنوك وهيئة الرقابة المالية والبورصة المصرية ومصلحة الضرائب المصرية والبنك المركزي والشركات الكبري والجامعات المصرية ) .

وتهدف هذه الندوات إلى توسيع دائرة المناقشة وتبادل الآراء بالنسبة للموضوعات الهامة التي تناقشها هذه الندوات . كما تؤدي هذه الندوات إلى توثيق علاقة الجمعية بالهيئات والجهات التي لها علاقة بمهنة المحاسبة والمراجعة والتقارب بين الجمعية و المسئولين بهذه الجهات.

 العمل على توسيع قاعدة أعضاء الجمعية وزيادة عددهم واجتذاب أكبر عدد ممكن من المحاسبين والمراجعين الأكفاء لدخول امتحانات الجمعية.

هذا وقد وافق مجلس إدارة الجمعية على السماح للمحاسبين المقيدي نبسجلات وزارة المالية بدخول إمتحانات الجمعية  طبقاً للقواعد والشروط التى وضعها المجلس للتأكد من مستوى وجدية هؤلاء المحاسبين بما في ذلك حضور دورات تدريبية قبل دخول الإمتحانات

ويعمل بهذا النظام لمن يتم التقدم بطلب لدخول إمتحانات الجمعية بصفة إستثنائية    لمدة عامين من تاريخ إقرار هذا النظام من مجلس إدارة الجمعية .

استكما لا لتنفيذ الخطة الاستراتيجية لتطوير وإدارة الموقع الإلكتروني website علي شبكة الانترنت اسوه بالمواقع العالمية الكبري مع وضع برنامج زمني لتنفيذه

قريبا


Share

Email

Share on Google+